إشترك الآن ليصلك جديد الموقع وأخبار الكنيسة

Name

E-mail

الذى يقول أنه تاب ثم يرجع إلى الخطية ثم يتوب ثم يرجع ، هذا لم يتب بعد ليست هذه توبة إنما محاولات للتوبة ، أما التائب الحقيقى فهو إنسان قد تغيرت حياته وقد ترك الخطية إلى غير رجعة مثل توبة أغسطينوس وموسى الأسود

البابا الأنبا شنوده الثالث

كيف أقرأ الكتاب المقدس قراءة يومية مستمرة غير متقطعة؟ أريد طريقه بسيطة وسهلة. PDF Print Email

تصنيف: الكتاب المقدس


الطرق التي تنظم قراءة الكتاب المقدس كثيرة، وإن دخلت المكتبة ستجد منها الكثير.. وهناك مسابقة تقيمها الكنيسة توزع جوائزها ليلة رأس السنة الميلادية لكل من أكمل قراءة الكتاب المقدس في السنة المنقضية حسب النظام الذي وضعته الكنيسة.. وإليك بعض الاقتراحات التي قد تساعدك على القراءة:

اكسر حاجز الخوف من الكتاب، فاقرأه كله من الجلدة للجلدة مرة دون أن تقف عند شيء صعب أو شيء لا تفهمه.. مجرد ’اجري‘ داخل الكتاب. ضع خطوطاً أو علامات على الآيات التي تعجبك، وممكن في هذه المرحلة أن تستعين بكتب "مقدمات في الأسفار" للقمص تادرس يعقوب، أو للأنبا موسى، وأخرى للأرشيدياكون صبري محروس، وغيرهم، وهى بضع وريقات تعطيك فكرة عن السفر الذي تقرأه.

اقرأ أحيانا بصوت مسموع ولا تبالغ في الحفاظ على الورق.. خطط وارسم بألوان و ’ماركر‘ أو اكتب في الهوامش أو في نوتة جانبية.

ثبت وقت القراءة واربطه بحدث يومي معين.. مثال: بعد القيام من النوم صباحاً أو بعد الاستيقاظ من نوم الظهر أو أي من هذه – و لكن يجب أن تكون منتبها.

إن أحسست بالنعمة تعمل فيك وباستمتاعك في القراءة، استغل هذه الزيادة في النعمة ولا تتوقف عن القراءة.

لا تقرأ دون أن تصلى بعمق صلاة قلبية تطلب حلول روح الله القدوس في هذه اللحظات وأن يفتح عيون قلبك لتفهم ما يريده الله.

الكتاب المقدس ليس كتابا يقرأ.. ولكنه رسالة يرسلها الله جديدة كل صباح فاقرأها بهذه الروح.. فاستمتع واستفد من هذه القراءة!



 
14 برموده 1734 ش
22 أبريل 2018 م

نياحة البابا مكسيموس الاسكندرى 15
نياحة الانبا باخوم الكبير

+ اقرأ سنكسار اليوم كاملا
+ ابحث فى السنكسار
+ اضف السنكسار لموقعك