إشترك الآن ليصلك جديد الموقع وأخبار الكنيسة

Name

E-mail

إن الضيقة سميت ضيقة لأن القلب ضاق عن أن يتسع لها , أما القلب الواسع فلا يتضايق بشئ , حقا إن القلب الكبير يفرح بكل شئ و يشكر الله علي كل شئ و لا يتضايق أبدا من شئ مهما كانت الأمور

البابا الأنبا شنوده الثالث

اجعل شخصيتك جذابة ومؤثرة PDF Print Email
DATE_FORMAT_LC2

تصنيف: بناء النفس | شخصيتك | مقالات اجتماعيه

إن شخصيتك يمكن أن تحقق لك الكثير، فالجاذبية والديناميكية بوسعهما أن يجعلا الآخرين يحبونك.. الناس لا يحبون المترددين والفاشلين، إنما ينجذبون نحو أولئك الذين يعرفون عن أنفسهم ماذا يريدون والذين يتوقعون الفوز والنجاح.. ويمكنك مبدئيا أن تجعل شخصيتك جذابة عن طريق الآتي :

1-<صافح الآخرين بثبات وحزم غير مبالَغ فيه، وابتعد عن المصافحة بأيدٍ رخوة فهذه سمة من سمات غير الواثقين، وكذلك ابتعد عن المصافحة بأيدٍ قوية جدا فقد تشعر الآخرين إما بأنك شخص متغطرس متسلط أو بأنك تخدعهم بقوة وهمية لشخصيتك مع افتقادك للثقة .

2- اجعل نبرة صوتك تعبِّر عن الثقة حتي يصل هذا الانطباع إلى الناس قبل أفكارك، فنبرة صوتك لها أثر كبير على مشاعر الآخرين، ويتحدد بناء عليها لمن يسمعك ما إذا كنت تتحدث بصوت ينم عن الشجاعة أو عن اليأس والكآبة.. أيضا لابد أن يكون كلامك واضحا، خاليا من التردد.

3- كن ذا لباقة : فإذا أردت حب الناس كن شغوفا بهم ولاتجعل لسانك يخونك البتة، فإن القدرة على الكلام مع اللباقة تزيد من قوة تأثيرك على الناس . 

4- اصبر على آراء الآخرين وأفكارهم، والتي تراها في قرارة نفسك غير متفقة معك، فإن من أسرار الشخصية الجذابة الإصغاء الواعي المصحوب بالتقدير والعطف على آراء الآخرين، وحاول أن تحاور وتناقش بعقلانية وهدوء عندما يخالف أحدٌ رأيك، مع احترام رأيه وتجنب جرح شعوره بقدر الإمكان.

5- كن مرحا متفائلا: غالبية الناس يحبون المرح المنضبط والتفاؤل المشرق، خاصة وقت الأزمات، فيشعر الآخرون بأنك الرجل المناسب وقت الشدائد، ويتجهون إليك لتصبِّرهم وتوجههم.

6- اهتم بمظهرك : المظهر اللائق يكسبك احترام النفس واحترام الآخرين لك، ويجعلك تشعر بالثقة والاطمئنان، فالرجل الذي تشيع الفوضى في ملابسه يعطي انطباعا للآخرين بأن الفوضى تشيع في تفكيره كذلك.